إعلان

454 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
من هو مخترع التلفريون ؟وفى اى سنة؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
التلفزيون (Television) هو وسيلة إتصال سلكية ولاسلكية تستخدم لنقل الصور المتحركة سواء آحادية اللون (أسود وأبيض) أو بالألوان المتعددة , مع مايرافقها من أصوات . ويعتبر التلفزيون من أكثر وسائل الاتصال أهمية وتأثيرا نظرا لما يتمتع به من خصائص ومميزات يتفوق بها عن غيره من وسائل الاتصال الأخرى . المزيد من التفاصيل عن نشأة وتطور التلفزيون : http://www.eroshen.com/site/?p=29498
بواسطة
مقال جميل ومفيد |  
0 تصويت
بواسطة ✰✰
مخترع التلفزيون الاكتروني هو فيلو فارنسورت اخترع التلفزيون عام 1927
0 تصويت
بواسطة
كانت فكرة التلفزيون وهي نقل الصورة على الهواء مباشرة او من خلال اسلاك، كانت هذه الفكرة موجودة في اواخر القرن التاسع عشر ولكن ظلت هذه الفكرة قائمة حتى سنة 1925 عندما استطاع المهندس الاسكتلندي ج ل بيرد اول من نقل الصور المتحركة كهربائيا.. وعرف بعد ذلك بالتلفزيون.
وكان التلفزيون البدائي الذي صممه بيرد نظام ميكانيكي يحتوي على عدة اشياء متحركة تضم شاشة صغيرة تنقل الصور عشر مرات في الثانية في 304 خط ثابت ومن خلال مساعدة الخلية الضوئية الكهربائية ضوء فاتح ومعتم يترجم هذه الاضواء الى اشارات كهربائية وتنتقل عبر موجات الراديو واصبح التلفزيون امراً حقيقياً في بداية الثلاثينيات مع وجود انبوب أشعة سالبة Cathode.. ray tabe وبمساعدة RCA وتطوير انبوب الاشعة السالبة ظهر أول تلفزيون الكتروني في 1932 وكانت المانيا اول دولة تبث ارسال تلفزيوني في 180 خط ثابت في عام 1935 ثم بدأ بث التلفزيون الامريكي سنة 1939 واستمر تطوير التلفزيون حتى وصل الى التلفزيون الرقمي ليحل أجهزة 625 خط بخطوط 1050 وقد بدأت فعلا الكثير من شبكات التلفزيون ارسالاً تلفزيونياً بتقنية عالية جداً والتطور التقني الحديث مستمر ليستبدل انابيب الاشعة السالبة Blat. panel شاشات حائطية.
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1315 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1315 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...