إعلان

8.9k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في فن وفنانين
ما جنسية الرسام ليوناردو دافنشي؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
ليوناردو دا فينشي- Leonardo Da Vinci (1452 - 1519 م) فنان ورسام ونحات ايطالي عاصر عصر النهضة بالكثير من فنونه ومؤلفاته , وكان له مكانة اجتماعية مرموقة ومن أشهر أعمال ليوناردو الموناليزا "le monalisa" . المزيد من التفلصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=18201
بواسطة
كشف باحثون أن أيقونة الفن ليوناردو دافنشي، صاحب لوحة الموناليزا الشهيرة، كان يعاني من مرض اضطراب نفسي بعرف بـ"نقص الانتباه مع فرط النشاط". وبحسب بحث نشر في مجلة "برين"، فإن دافنشي كان يعاني من المرض الذي تتمثل أعراضه في ضعف تركيز الانتباه على المهام، إذ يواجه المصابون به صعوبة في الاستماع للمتحدث عند مخاطبتهم، وغالبا ما ينسون، ويتحركون بكثرة أثناء جلوسهم، ويتكلمون بشكل مفرط. ونقل موقع مجلة "نيوزويك" الأميركية عن الباحثين قولهم، إنه من الوارد أن يكون مرض دافنشي قد حال دون إتمامه للعديد من المشاريع المتنوعة التي نبغ فيها. وتعليقا على نتائج البحث، قال البروفيسور كاتاني خبير الأعصاب بمعهد الطب النفسي وعلوم الأعصاب بجامعة كينغز كوليدج في لندن: "في الوقت الذي يستحيل فيه تشخيص دماغ شخص توفي قبل 500 عام، إلا أني واثق بكون اضطراب فرط الحركة، الفرضية الأكثر إقناعا والمقبولة علميا في تفسير عدد من المشاريع غير المنتهية الخاصة بدافنشي".

المصدر : سكاي نيوز عربية
0 تصويت
بواسطة ✰✰
ليوناردو دافنشي , أحد أبرز فنانى عصر النهضة ، المولود  فى عام 1452 بمدينة فلورنسا. اشتهر دافنشى بلوحة "الموناليزا" و"العشاء الأخير" و"لوحة البشارة" و"معمودية المسيح" و"سيدة القرنفل" و"مادونا ليتا"، والعديد من الأعمال الضائعة.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1213 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1212 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...