إعلان

680 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ما هو سبب لبس الساعة (⌚) في اليد اليسرى أكثر من اليد اليمنى؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
لكي تكون سهلة الاستخدام أثناء الانشغال والعمل وكان من البديهي أن تصمم لتبلس في اليد اليسرى حيث أن الأغلبية يستخدمون اليد اليمنى في أعمالهم..
بواسطة
صحيح / لسهولة النظر إليها أثناء استخدام اليد اليمنى .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
إن ارتداء الساعة في اليد اليسرى يحمي الساعة من التعرض للصدمات والاصابة بالخدوش او الكسر اذا ارتداها الشخص في يده اليمنى.
0 تصويت
بواسطة
يمكن معرفة ذلك من خلال تتبع تاريخ ساعات اليد، حيث اخترعت خلال القرن 15 وذلك مع اختراع النابض. وفي عام 1868 اخترع باتيك فيليب ساعة محمولة والتي كان القصد منها أن تكون إسورة نسائية كمجوهرات، لذلك لم يرتديها الرجال . في عام 1904 طلب طيار من لويس كارتييه صانع الساعات المعروف بأن يصمم ساعة له ليستخدمها في رحلاته الجوية. فاخترع ساعة سانتوس وهي أول ساعة يد للرجال، وقد تم تصميمها لتكون عملية. وأصبحت لهذه الساعات شعبية خلال الحرب العالمية الأولى، كونها تستخدم بسهولة على عكس ساعات الجيب . وكان من الأفضل أن يتم تصميم الساعة لليد اليسرى، حيث المعظم يستخدم يده اليمنى، فيكون من السهل حمل السلاح فيها، والنظر إلى الساعة لمعرفة الوقت. وصممت الساعات الأولى والتي كان يتم ارتداؤها في اليد اليسرى مع مقبض لف العقارب إلى الخارج، فيكون من السهل على الشخص تدوير تلك العقارب باستخدام اليد المنى . وهناك سبب آخر لارتداء الساعة في اليد اليسرى فهي لن تتعرض للتلف والخراب بسهولة، حيث أننا نستخدم اليد اليمنى لمعظم الأعمال. فإن قمت بارتداء الساعة في اليد اليمنى فقد ينتهي الأمر بتحطمها كونك تعتمد عليها في أداء الكثير من الأمور.

المصدر: وكالات
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1300 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1300 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...