إعلان

1.1k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهي فوائد قشر البرتقال ؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
قشر البرتقال قاتل الجراثيم .. توصل باحثون أمريكيون فى مركز الخدمات الزراعية الأمريكية، إلى أن قشر البرتقال يعتبر مصدراً غذائياً غنياً بمواد كربوهيدراتية ذات خصائص صحية، تفيد فى منع نمو الجراثيم الضارة الموجودة بالغذاء وقد قام الباحثون بتطبيق استخدام مركب البكتين فى المنتجات الغذائية وعلف الحيوانات، حيث يستخدم كمادة صلبة لتثبيت منتجات الألبان ومنع الجراثيم من الارتباط والالتصاق بالأمعاء .
بواسطة ✰✰
يعمل قشر البرتقال على تطهير البشرة وفتح المسام بها , ويساعد أيضا على إزالة السواد بالجلد , كما أنه يعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر ليونة ولمعانا , ويساعد على تفتيح البشرة بفعل حمض الستريك الموجود بالقشر , كما أنه يعمل على التخلص من حب الشباب , ويساعد على التخلص من ندبات الوجه التي تخلفها حبوب الشباب.
بواسطة ✰✰
ثبُت طبّياً أنّ الزيوت الطبيعية المستخرجة من قشور الليمون
تهدّئ الأعصاب وتساعدك للتخلّص من الشعور بالكآبة... !! ☻
بواسطة
البرتقال يحتوي على 33 عنصراً غذائياً أهمها : الحديد - سكر الفواكه - الفوسفور - فيتامين " ب1 " ، " ب2 "  وفيتامين ث والكالسيوم.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أجريت بعض الدراسات على المرضى الذين يشعرون بالقلق والخوف والاكتئاب فوجد الباحثون أنّ النساء أكثر تأثّرًا برائحة البرتقال من الرجال ."تعمل رائحة البرتقال على تهدئة الأعصاب خاصّة للنساء"، هذا هو ما كشف عنه العلماء مؤخرًا ليضيفوا بذلك فائدة جديدة إلى قائمة فوائد تلك الثمرة التي يُمكن اعتبارها صيدليّة متكاملة؛ نظرًا لاحتوائها على مكوّنات تقي من الأمراض وتعالجها، وتحسن الهضم، وتمنع الأكسدة وتزيد المناعة. وكشفت الدراسة أن رائحة البرتقال تساعد في تهدئة الأعصاب؛ حيث أجريت بعض الدراسات على المرضى الذين يشعرون بالقلق والخوف والاكتئاب، فوجد الباحثون أنّ النساء أكثر تأثّرًا برائحة البرتقال من الرجال، لما يتمتعن به من تدفق للمشاعر والعواطف، إذ تساعد تلك الرائحة في تخفيف ما يشعرن به من توتر وأرق.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
- التنظيف المنزلي:
استخدام قشور الليمون والبرتقال كاسفنجة للتنظيف والتلميع؟!
فقبل أن تجفّ قشرة الليمون تحتوي على زيوت طبيعية مثالية لتلميع البورسلان والستاينلس ستيل. - التعطير: في أسفل سلل المهملات ضعي قطعة صغيرة من قشر الليمون قبل أن تضعي كيس النيلون، كي تحافظي على رائحة نظيفة في المطبخ والمرحاض، لأنّ هذه القشرة تمتصّ الروائح الكريهة. - تقشير البشرة: لفّي قشرة برتقال في شاشة طبيعية وافركي بها بشرتك حيثما تريدين تقشيرها خلال الاستحمام، وستكتشفي الاشراقة التي ستتحلين بها بعدها. يمكنك أيضاً الاستعانة بالسكّر مع القشور لنتيجة أكثر فاعلية.
- تهدئة الأعصاب: ثبُت طبّياً أنّ الزيوت الطبيعية المستخرجة من قشور الليمون تهدّئ الأعصاب وتساعدك للتخلّص من الشعور بالكآبة. للحصول على هذه النتيجة، اغلي قشور البرتقال الطازجة واشربيها من دون سكر.
- ابعاد الحشرات: لحسن حظّك أنّ الحشرات تكره رائحة وطعم "الليمومين"، مادّة طبيعية موجودة في كلّ الحمضيات. لذا لابعاد الذباب والبعوض افرمي قشور الليمون الطازجة وانثريها في الأمكنة الأكثر عرضة لتجمّعها.
- تلميع الخشب: بواسطة الجانب الأبيض لقشرة الليمون يمكنك أن تفركي القطع الخشبية وخصوصاً في الأثاث على ألا تلمسي الأقمشة وبعدها استعيني بقطعة قماش نظيفة لا تترك وبراً للتلميع النهائي.
0 تصويت
بواسطة
لقشرة البرتقال فوائد كثيرة فهي تحتوي على مركبات كيميائية مضادة للكوليسترول ما يساعد على تخفيف الكوليسترول المضر في الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين نتيجة تراكم الكوليسترول فضلا عن أن قشرة البرتقال تحتوي على كمية عالية من الألياف تقي من متلازمة القولون العصبي بما في ذلك الإمساك وغازات البطن.
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 555 👁️
3 إجابات 671 👁️
3 إجابات 549 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1261 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1261 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...