6.7k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
متى انشأت أول حديقة حيوان في العالم وأين ..؟

5 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أول حديقة حيوان عرفها التاريخ كانت في مصر حوالي عام 1500 ق.م  أنشأتها الملكة حتشبوت كانت الفرعون الخامس من عصر الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة وهي الابنة الكبرى لفرعون مصر الملك تحوتمس الأول ..وأول حديقة حيوان حديثة هي حديقة حيوان لندن 1828م.
بواسطة ✰✰
حديقة فيينا تعتبر أقدم حديقة حيوانات في العالم .
بواسطة
معلومة قيمة .. شكرآآآ
+1 تصويت
بواسطة
يعود تاريخ حدائق الحيوان إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد، فقد قام الملك وين.. أول ملوك أسرة صو - في الصين بإنشاء أول حديقة حيوان جاء ذكرها في التاريخ . أما في مصر فقد كانت الإمبراطورة "ها تاسي" من ملوك الأسرة الثامنة عشرة قامت بإرسال بعثة صيد إلى أرض "بنط" وهي مكان الصومال حالياً لإحضار مجموعة من الحيوانات من بينها الزراف والقردة والزواحف وعندما عادت البعثة بهذه الحيوانات تم وضعها في حديقة عامة حيث أقبل الجمهور على مشاهدتها.. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أن الملك سليمان كان يحتفظ بمجموعة كبيرة من القردة والطواويس . وكان نبوخذ نصر الثاني ملك بابل يحتفظ بعدد من الأسود وبطليموس الثاني إحتفظ بمجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بالإسكندرية. وأُنشئت أول حديقة حيوانات في إنجلترا في عهد الملك هنري الأول (1100 - 1135) في المكان الذي يوجد فيه الآن برج لندن الشهير وبعد ذلك إنتشرت حدائق الحيوان في العالم كله. وخاصة في البلدان التي لا توجد فيها غابات تمتلئ بالحيوانات والزواحف وتحتفظ أغلب حدائق الحيوان في العالم بالحيوانات خلف أسوار وأقفاص مغلقة ولكن توجد بعض الحدائق التى تعيش فيها الحيوانات في قطعان أشبه بالجو الطبيعي التي كانت تعيش فيه قبل وضعها في حدائق الحيوان من أشهرها ويبسنيد في بريطانيا .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أنشأت أول حديقة حيوان حديثة في العالم : في باريس سنة 1793 م
0 تصويت
بواسطة
في عام 2009م. اكتشف علماء الآثار الأفيال ، البابون ، القطط الوحشية وغيرها من الحيوانات المدفونة في مدينة هيراكونبوليس القديمة  بمصر. ربما كانت أول بيئة تشبه حديقة حيوان في العالم ، التي يعود تاريخها إلى 3500 قبل الميلاد .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
حديقة حيوان لندن (London Zoo) هي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم . وتعد حديقة حيوان لندن التي فتحت أبوابها أمام العلماء في عام 1828 وأمام الجمهور في عام 1847 واحدة من أكثر أماكن الجذب المحببة في العاصمة البريطانية
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1587 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1587 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...