391 👁️
بواسطة ✰✰✰ في أسرة ومجتمع
ما الفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الثقة بالنفس هي شعور بثقة الشخص بقدرته وتقديره لذاته وصفاته , والعمل على تعزيز الثقة بالنفس  واحترام الذات أمر جيد ، لكن الإفراط في ذلك يمكن أن بتحول الى الغطرسة والنرجسية بدلاً من ذلك . والغطرسة " الغرور" يتميز  بإحساس مبالغ فيه بأهتمام الفرد بقدراته وصفاته . لحسن الحظ ، هناك بعض الأدلة التي يمكن أن تساعدنا على اكتشاف الفرق بين الثقة بالنفس والغطرسة . فالأشخاص الواثقون من أنفسهم ،  ليس لديهم مشكلة في الاستماع . لأنهم يدركون أنهم لا يعرفون كل شيء ويسعدهم التعلم من الآخرين .أما الأفراد المتغطرسون فليس لديهم ما يتعلمونه من الآخرين ، لذا فهم يتصرفون وكأنهم يعرفون كل شيء. فهم يكافحون بأسنانهم وأظافرهم ليكونوا على حق ولإظهار أن الآخرين على خطأ. ونتيجة لذلك ، لا يستمعون إلى آراء الآخرين .
بواسطة منذ
كلما ازدادت ثقة الإنسان بنفسه  كلما أصبح أكثر قدرة على مواجهة مصاعب الحياة ومتطلباتها وهمومها ؛  ولكن إذا ما تجاوزت الثقة بالنفس الحد المطلوب والمعقول فإنها بذلك تصبح وبالا وخطرا على صاحبها لأنها في هذه الحالة ستتحول إلى غرور .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
1 - الثقة بالنفس هي : القدرة على تجاوز الصعوبات والمواقف المحرجة ، والحكمة في التعامل ، وتوطين النفس على تقبل النتائج مهما كانت
2 - الغرور هو : الشعور بالعظمة وتوهم الكمال
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1142 المتواجدون اليوم
    3 عضو 1139 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.5k إجابات

    6.4k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...