2.3k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما سبب تكاثر "حشرة القرادة" وكيف طرق مكافحتها ..؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
القرادة اسم يُطلق على أحد الكائنات المفصلية الأرجل ، صغيرة الحجم ، وتعود إلى العناكب والعث والعقارب ، وتنتمي إلى فصيلة " لوكسويد " التي تقسم للمئات مِن الأنواع ، والقرادة حشرة طُفيليّة أي تعيش على الحيوانات ذات ثماني أرجل ، أمّا مِن ناحية شكلها الخارجي فهي بيضية الشكل . تستطيع القرادة وَضع ما يُقارب 18.000 بيضة بالمرّة الواحدة ، حيث تضع القرادة بيضها في الميّت من أوراق الشجر ، الغابات ، الحدائق أو نفايات الأرض المختلفة ، وتنشط غالباً في فصل الربيع وفصل الصيف ، وبعد أن تتم عمليّة الفقس تخرج اليرقات المسطحة التي تكون بسِت أرجل ، باقيَةً على الحشائش والشجيرات تنتظِر الحيوانات كي تقوم بلصق نفسها بهم . http://www.eroshen.com/site/?p=29853
بواسطة »
القرادة من الحشرات التي لها خطورة بالغه على الإنسان، إذا هاجمت إنسان وعضته يمكنها أن تنقل العديد من الأمراض اليه .
بواسطة
القرادة هي حشرة صغيرة الحجم تحتوي على ثمانية أرجل وهي من فصيلة العنكبيات . هناك الكثير من الأنواع للحشرة وتنتشر في جميع من انحاء العالم خاصًة في قارتي افريقيا و أمريكا الشمالية .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أبوظبي - سكاي نيوز عربية , توقع خبراء ظهور أعداد كبيرة من حشرات القراد التي تنقل طفيل "داء لايم" خلال الأسابيع المقبلة في نيو إنغلاند، بشمال شرق الولايات المتحدة . وداء لايم عدوى بكتيرية ينتج عنها طفح جلدي وتورم في المفاصل وأعراض تشبه الإصابة بالأنفلونزا. وأوضح الخبراء أن كثرة الجليد على امتداد أشهر الشتاء وهطو ل الأمطار خلال فصل الربيع أوجدا الظروف المثالية لظهور القراد. ونقلت وكالة "رويترز" عن سام تيلفورد أستاذ الأمراض المعدية بجامعة توفتس، وهو متخصص في علاج داء لايم قوله"تمثل الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة ذروة موسم الخطر". وأضاف "تلك هي الفترة التي يظهر فيها طور الحورية للحشرة بأعداد كبيرة. ستتفشى هذه الحوريات خلال الأسابيع القليلة المقبلة". ومن الصعوبة بمكان رصد هذه الحوريات إذا قورنت بالحشرات الكاملة التطور التي عادة ما تنتشر في الخريف . وفي موقع يخضع لإشراف تيلفورد في نانتوكت وجد تيلفورد أعدادا من القراد الأسبوع الماضي ضعف ما وجده في العام الماضي . وأعلنت جامعة رود أيلاند التي تدير مركزا لمكافحة القراد حالة التأهب القصوى في كل منطقة الشمال الشرقي ووسط الأطلسي، وذلك بناء على تقارير من شبكة لرصد انتشار القراد.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1415 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1415 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...