669 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
ماهي فوائد الطماطم ..؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
دبي - باسل الجنيدي - العربية. نت .. أكدت دراسة حديثة أن الإكثار من تناول الطماطم يقلل من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستات بنسبة كبيرة، وربطت بين عدد قطع الطماطم التي يتم تناولها أسبوعياً وبين احتمال الإصابة بالسرطان، سواء تم تناولها طازجة أو مطهوة في الصلصات والبيتزا وغيرها من الوجبات. وخلصت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعات أوكسفورد وكامبردج إضافة لجامعة بريستول وشملت على 14 ألف رجل فوق سن الخمسين، إلى أن تناول 10 قطع في الأسبوع من الطماطم، بوزن 150 غراما للقطعة، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة الخمس، في حين أن تناول 5 قطع في اليوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنسبة الثلث.
ويرجع الباحثون سبب فوائد الطماطم في الوقاية من سرطان البروستات إلى وجود مادة فيها اسمها "الليكوبين"، والتي أظهرت دراسات سابقة وجود فوائد أخرى لها تتعلق بخصوبة الرجال، كزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها، إضافة لدورها في الوقاية من الأمراض المختلفة التي تصيب البروستات. وبرغم النتائج ، فقد حذر الباحثون من أن تدفع هذه النتائج الناس إلى الإكثار من تناول الصلصات الغنية بالطماطم ، إذ إن هذه الصلصات تكون غنية بالأملاح التي قد تتسبب بارتفاع الضغط الشرياني وبأمراض قلبية مميتة ، ودعوا إلى الموازنة في الطعام خصوصاً أن نتائج الدراسات تثبت أن للخضراوات والفواكه الأخرى أثرا مشابها في الوقاية من سرطان البروستات.
https://www.eroshen.com/site/?p=13320
بواسطة ✰✰
لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها،
وكذا بقية الحشرات، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم.
بواسطة ✰✰✰
تحتوي الطماطم على كمية عالية من فيتامين"C" و"A"، إضافة إلى الألياف والبوتاسيوم، أما فائدة هذا النوع من الخضروات الحمراء، فتعود إلى "الليكوبين" وهو مضاد أكسدة يمنح الطماطم لونها الأحمر، وأثبتت الدراسات قدرته على مكافحة شيخوخة البشرة، فضلا عن دوره الفعال في الوقاية من من السرطان وأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك فإن الليكوبين يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ومفيد للعيون حسب موقع "غيزوندهيت هويته".
+1 تصويت
بواسطة
توصل علماء يابانيون إلى ان عصير الطماطم يمنع ظهور وتطور مرض انتفاخ الرئة المسمى emphysema لدى فئران التجارب بعد اخضاعها لعملية تعرض شديد لدخان السجائر، رغم ان تعرضها للدخان كان كافيا لحدوث هذه الحالة المرضية. وكان العلماء الذين نشروا دراستهم في مجلة «الفسلجة ـ فسلجة خلايا وجزيئات الرئة» الاميركية، يعكفون على دراسة تأثير المكوّنات الغذائية على صحة الانسان. ويأتي هذا الكشف بعد تأكيد ابحاث علمية حول العالم على اهمية الطماطم، وبعد سماح وكالة الغذاء والدواء الاميركية بوضع علامات على بعض منتجاتها، تشير الى كونها تقلل من احتمال الاصابة بسرطان البروستاتا. وقال باحثون في كلية الطب بجامعة جانتندو، ان مشروبا يحتوي نصفه على عصير الطماطم قد منع تماما حدوث تضخم الرئة الناجم عن التدخين. وقد قارنوا بين أعداد من الفئران استنشقت دخان السجائر30 دقيقة في اليوم لمدة خمسة ايام في الاسبوع لفترة ثمانية اسابيع، ووجدوا ان ابتلاع مادة «لايكوبين»؛ وهي مادة مضادة للأكسدة توجد في الطماطم، قد منع حدوث المرض.
وكانت أبحاث اميركية حديثة قد اشارت الى أن ثمار الخضروات الحمراء الطازجة وخصوصا الطماطم الغنية بمركبات «لايكوبين» تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة، الذي يعتبر تدخين السجائر أهم عامل خطر للإصابة به، والى أن تناول الطماطم يقوي الرئتين.
المصدر : www.4ph.netv
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الطماطم لعلاج الاكتئاب
https://www.alriyadh.com/790870

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1256 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1256 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...