476 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ماهو«دجاج لامبورغيني» ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
دجاج أيام سيماني (Ayam Cemani) من أغرب وأغلي وأندر أنواع الدجاج في العالم ويطلق عليه أيضا " دجاج لامبورغيني " سلالة شائعة من الدجاج في اندونيسيا . لديها الجين السائد الذي يسبب فرط السمة الوراثية الطبيعية التي تعرف بالفيبروميلانوسيس (fibromelanosis) مما يجعل من الدجاج معظمه أسود اللون .  https://www.eroshen.com/site/?p=38288
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
«دجاج لامبورغيني»الدجاج الاسود .. أغلى وألذ الدواجن في العالم «أيام سيماني» هي سلالة من الدجاج الاندونيسي يتميز بلونه الأسود من الداخل والخارج. كل شيء في هذا الدجاج أسود جلده منقاره، لسانه، أضافره، وحتى لحمه وعظامه أما دمه فهو أحمر قاتم يميل إلى السواد. أيام سيماني هو أغلى أنواع الدواجن في العالم وألذها، إذ يصل سعر الدجاجة الواحدة 2500 دولار حتى أطلق عليه اسم "دجاج لامبورغيني" نظرا لقيمته المادية وشكله المميز. ظهر هذا الصنف الغريب من الدجاج في جاوة بإندونيسيا، وأدخل إلى أوروبا في عام 1998 على يد مربي دجاج هولندي، حيث لقي اهتماما كبيرا بسبب مظهره الغريب. في اندونيسيا يخصص هذا النوع من الدجاج للنساء الحوامل لإحتواء لحومه على نسبة عالية من الحديد كما يعتبر هذا الدجاج رمزا للقوة والثراء إذ تعمل العائلات الاندونيسية على ذبحه في مناسبات الولادة حتى يحصل المولود الجديد في اعتقادهم على القوة والثروة.
يحصل دجاج أيام سيماني على لونه الأسود من سمة وراثية طبيعية تعرف باسم "فيبروميلانوسيس fibromelanosis"، التي تشجع على تكاثر الخلايا الصبغية السوداء. يبيض دجاج أيام سيماني بيضا لونه بني فاتح، وهو الجزء الوحيد في جسمه الذي لا يحمل اللون الأسود.

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 469 👁️
1 إجابة 320 👁️
2 إجابات 768 👁️
2 إجابات 713 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1632 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1632 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...