726 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
لماذا يعيش حيوان الكنغر في أستراليا فقط .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
ليس هناك سبب واضح بسبب وجود الكنغر في تلك المنطقة فقط ، لكن هناك تفسير هو الأقوى بأن هذا الكائن لم ينجح بالعيش مع كائنات أقوى منه ومفترسة فانقرض في كافة المناطق , لكن أستراليا لم تشهد في البداية تواجد كائنات ضخمة مفترسة فاستطاع العيش هناك والنجاة في ظل غياب المنافسة له .
بواسطة ✰✰
الكنغر يعتبر أحد أغرب وأقدم أجناس الحيوانات الموجودة على الأرض اليوم. وهو يتواجد بكثرة في استراليا، ويشتهر بجرابه الموجود على بطنه الذي يحمل فيه صغيره بعد الولادة. يقف الكنغر المكتمل النمو بطول حوالي مترين. ولديه أرجل أمامية قصيرة ذات مخالب صغيرة، ورجلان خلفيتان طويلتان جداً وهما اللتان تمكنان الكنغر من القفز لمسافات طويلة تصل أحياناً إلى 6 أمتار.
بواسطة
يقال أنه إذا رفعت ذيل الكنغر عن الأرض فلا يمكنه أن تقفز. .
بواسطة ✰✰
يعيش الكنغر بجانب البحر ، في الأماكن الصخرية ، والأراضي العشبية ، والمناطق النائية أو في الغابات. ويعيش حيوان الكنغر الصغير في جراب أمه حتى يبلغ من العمر 9 أشهر تقريبًا.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
يوجد الكنغر في أستراليا وهو واحد من الحيوانات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم . وقد صور في الرسوم الكاريكاتورية وكذلك التلفاز والأفلام وهو من الحيوانات المفضلة للأطفال . الكنغر هي حيوانات جرابية ، مما يعني أنها تحمل صغارها في حقيبة في أجسامهم . الكنغر هو الحيوان البري الوحيد على الأرض الذي يستخدم حركة القفز للتنقل . والكنغر هي الرمز الوطني لأستراليا .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1070 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1069 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...