1.5k 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ما هو تعريف "الاكتئاب" وماهي مسبباته ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الاكتئاب (Depression) اضطراب عقلي شائع , حالة من الشعور بالقلق والحزن والتشاؤم والذنب مع انعدام وجود هدف للحياة مما يجعل الفرد يفتقد الواقع ووجود هدف للحياة . وهو من الأمراض الخطيرة التي تصيب عدد كبير من الناس في العصر الحالي . مرض منتشر، خطير، معقد وحسب الإحصائيات  يصيب أكثر من 121 مليون شخص حول العالم . وفد عرف العلماء الاكتئاب ودرسوه على أنه " نقص في الرسائل الكيماوية التي تنقل إشارات السعادة بين الخلايا الدماغية "، وعلى هذا الأساس فإن مضادات الاكتئاب كانت وما زالت تقوم على فكرة تنشيط أو تعطيل ما يُسمى " الناقلات العصبية " التي تعمل في الدماغ على تداول هذه الإشارات.
بواسطة ✰✰
يعد الاكتئاب واحدا من أكثر الأمراض الشائعة في ألمانيا ، فوفقا للإحصائيات يتعرض عشرة بالمئة من الألمان لنوبات اكتئاب مرة واحدة على الأقل في حياتهم، قد تستمر لأسابيع أو أشهر أو حتى سنوات. ويعتقد خبراء الصحة أن الاضطرابات النفسية المؤدية للاكتئاب تحدث بسبب الإرهاق والمشاكل التي يواجهه البعض في حياتهم اليومية أو الإصابة ببعض الأمراض مثل قصور الغدة الدرقية أو الباركنسون . ويعد الاكتئاب واحدا من الأمراض التي يتم تشخيصها بشكل متأخر، فحتى الآن يتم تشخيص هذا المرض باستبعاد أمراض أخرى، إلا أن تغير ذلك قد يكون ممكنا في المستقبل. ووفقا لموقع "أوغسبرغر ألغماينه" الألماني، فإن باحثين ألمان في مشفى فرايبورغ الجامعي، توصلوا إلى اكتشاف علاقة بين ما يعرف بـ"اللدونة المشبكية"، وهي مركز التحكم في عمليات التفكير واتخاذ القرار .. ونوبات الاكتئاب المزيد من التفاصيل من المصدر :
https://www.dw.com/ar/a-18869893
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
العربية.نت - فتحت دراسة حديثة حول الاكتئاب لدى الإنسان الباب واسعاً أمام علاجات وأدوية جديدة لهذا المرض تختلف عن الأدوية والعقاقير الدارجة حالياً مثل (Prozac) و(Zoloft) وهما أشهر الأدوية التي يصفها الأطباء لمن يعانون الاكتئاب . وانتهت دراسة حديثة نشرت نتائجها في بريطانيا الى اقتراح علاجات جديدة قد تتضمن عقاقير طبية جديدة ، وتحفيزا مغناطيسيا، وكهربائيا للعقل، إضافة الى علاج سلوكي ومعرفي يساعد الشخص على إدارة الضغط والإجهاد بما يجنبه في النهاية الإصابة بالاكتئاب.
بواسطة ✰✰✰
اضطرابات نفسية
بواسطة ✰✰✰
من الضروري طرد فكرة الوحدة من عقل المريض، ليتمكن من التغلب على حالة العزلة التي يعيشها، فشعور المريض بوجود أشخاص يحبونه ومستعدون لتقديم المساعدة يساعد على رفع معنوياته.
بواسطة ✰✰✰
جب إقناع المريض بأن حالة الاكتئاب هي مرض كغيره من الأمراض ولا ذنب له فيها، ليتمكن من التعامل بشكل أكثر إيجابية مع مرضه ويتقبل العلاج المناسب.
بواسطة ✰✰✰
يجب محاولة دمجه في المجتمع عن طريق ممارسة بعض النشاطات الترفيهية التي تعيد إليه توازنه النفسي والعقلي.
بواسطة ✰✰✰
علاج طبيعي للاكتئاب , علاج طبيعي للاكتئاب المتكرر بعيدا عن الأدوية
http://www.eroshen.com/site/?p=19129
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الاكتئاب انواع عدة ينتج عن مسببات معينة ويرفقه مشكلات عاطفية واجتماعية مختلفة ومن انواعه .

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 1.7k 👁️
2 إجابات 1.3k 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1695 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1695 زائر

    15.0k أسئلة

    25.7k إجابات

    6.6k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...