7.0k 👁️
بواسطة في معدات ومركبات
ما معنى أسم سيارة "فلكس واجن" ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
يرمز حرف V الى كلمة Volks والتي تعني الشعب، ويرمز الحرف W  الى كلمة Wagen التي تعني سيارة بالألمانية.
بواسطة ✰✰✰
فولكسواجن (Volkswagen)  شركة صناعة سيارات المانية تأسست بولاية ساكسونيا السفلية في المانيا عام 1937م. وفولكس فاجن بالألمانية تعني : "سيارة الشعب" . باللغة الألمانية كلمة Wagen تعني سيارة و Volks تعني الشعب .  
المزيد من التفاصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=32262
بواسطة
فولس فاغن تعني "سيارة الشعب"
0 تصويت
بواسطة
فولكسواجن (Volkswagen) معناها سيارة الشعب باللغة الألمانية كلمة Wagen تعني سيارة و Volks تعني الشعب . فولكس واجن بيتل "الخنفساء" هي أول سيارة لشركة فولكس فاجن ، تم إصدارها في عام 1938م. صممها فرديناند بورش تحت إشراف أدولف هتلر. وتعني "سيارة الشعب" لم تكن معروفة باسم بيتل حتى عام 1967م.
بواسطة
(رويترز) - قالت فولكسفاجن إنها ستتوقف عن إنتاج السيارة بيتل في عام 2019 لتطوي صفحة الطراز الذي يعود تاريخه إلى ستينات القرن الماضي، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية. وكان قد جرى تطوير السيارة فولكسفاجن بيتل الأصلية في ثلاثينات القرن الماضي وتحولت من منتج ارتبط اسمه بأدولف هتلر إلى رمز لميلاد ألمانيا من جديد كقوة ديمقراطية وصناعية بعد الحرب العالمية الثانية. وفي الستينات، صارت بيتل أيقونة الجيل الجديد من السيارات الصغيرة الحجم. وفي منتصف التسعينات دفع الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن آنذاك فرديناند بيتش نحو إحياء التصميم المتميز لبيتلز، الذي كان جده رائدا، له وتحديثه. ونتيجة لجهود بيتش، خرج طراز هلالي الشكل سُمي ”نيو بيتل“ وجرى تدشينه في عام 1998.
...