2.7k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هي حشرة "الذرنوح" ؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الدعسوقة (Ladybug) حشرة من جنس الخنفساء رتبة غمديات الأجنحة .. الاسم العلمي : Coccinellidae . ويطلق عليها أيضا خنفساء أبو العيد , الذرنوح . حشرة صغيرة بطيئة الحركة , يتراوح طولها بين 0.8 الى 18 ملم. وعادة تكون صفراء اللون لامعة أو برتقالية أو حمراء ذات بقع سوداء صغيرة على أغطية الأجنحة.. المزيد من التفاصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=30357
بواسطة ✰✰
عندما تنخفض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء ، تهاجر خنافس الدعسوقة من نوع Harlequin إلى مواقع الإشتاء ، حيث تقضي كل وقتها في حالة نائمة ، وهو ما يشبه إلى حد بعيد السبات في الثدييات. خلال فصل الشتاء ، تحتل هذه الخنافس أماكن دافئة ومخفية ومظلمة في بيئتها. كما أنها تغزو المنشآت البشرية مثل المنازل والمستودعات والأقبية بحثًا عن مواقع مناسبة للشتاء. يمكن أن تعيش الدعسوقة المهرج لمدة تصل إلى 3 سنوات في ظروف مناسبة. مثل كل الخنافس ، فإن الدعسوقة لديها أربع مراحل في دورة حياتها: البيضة ، اليرقة ، الخادرة ومرحلة الكبر. عادة ما تتزاوج خنافس الدعسوقة في شهر مايو. عادة ما يحدث التزاوج بالقرب من المصادر الغنية بالمن لتأمين توافر الطعام لليرقات بعد الفقس.
بواسطة منذ
حشرة "الذرنوح" - تكثر وقت الربيع  , يقال أنها حشرة سامة تفرز مادة تسمى الكانثريدين .
0 تصويت
بواسطة منذ
الذرنوح أو الذرنوحه  Coccinella حشرة من جنس الخنفساء رتبة غمديات الأجنحة من فصيلة الدعسوقيات . حشرة صغيرة بطيئة الحركة , لا يزيد طولها عن 1سم. لونها مصفر أو محمر بنقط سوداء .

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1518 المتواجدون اليوم
    2 عضو 1516 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.6k إجابات

    6.5k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...