إعلان

784 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما فوائد "الفلفل الحار" ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
العربية.نت - اشتهرت الأطعمة الحارة التي تعتمد على الكثير من البهارات في العديد من المطابخ أبرزها اللاتينية والآسيوية، وبالإضافة إلى طعمها ونكهتها تتمتع تلك الأطعمة بفوائد غذائية عدة.
فالفلفل الحار وغيره من التوابل الحارة يساعد في تسريع عملية الأيض بنسبة 80% وبالتالي يؤدي إلى خسارة الوزن، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يتناولون كميات أقل من الطعام.
وأظهرت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الحارة يقلل من نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويعود ذلك إلى أن الفلفل الحار يخفض مستوى للكوليسترول الضار.
كما أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الإصابة السرطان، إذ يقلل نمو الخلايا السرطانية كما يدمر بعضها.
ولهذا الطعام تأثير على الصحة النفسية أيضاً، فالفلفل الحار والتوابل الحارة الأخرى ترفع مستويات الاندورفين والسيروتونين، وهي الهورمونات التي تحسن المزاج و تخفف الآلام.
من جهة أخرى أوصى الأطباء بضرورة الاعتدال في تناول الأطعمة الحارة إذ إن الإفراط في تناولها قد يؤثر على صحة المعدة والقولون.
بواسطة
يحتوي الفلفل على مادة الكابسايسين، وهي مادة تعزز عملية الأيض، فضلا عن أن الطعم الحار يساعد على تناول كيمة أقل من الطعام. ربما يكون لمادة الكابسايسين دور في تخفيف الشهية أو قد يكون لتأثير إشارات الألم على اللسان جراء الطعم الحار دور في تخفيف الشهية، وعلى كل الأحوال فإن التوابل وسيلة رائعة لتثبيط الشهية.
بواسطة ✰✰✰
الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على عنصر فعال يعرف بـ"بيبيرين البوليفينول"، ويعتقد أن هذه المادة تقي من سرطان الثدي، وذلك بمنع تشكل الخلايا السرطانية وإعادة تشكلها من الخلايا السرطانية في أنسجة الثدي. علما أن الأدوية الكيميائية المستعملة في علاج سرطان الثدي قد تكون ذات تأثير سام. فضلا عن أن هناك أبحاث جديدة أظهرت أن مادة بيبيرين في الفلفل يمكن أن تمنع انتشار أنواع أخرى من السرطان.
بواسطة ✰✰✰
الفلفل عموما له فوائده وله مضاره
بواسطة ✰✰
في الجنوب يسمونه البسباس ..
بواسطة ✰✰
لفلفل الحار (الشطة) أو البارد يسمى " حبحر أو الحبحر " باللهجة الدارجة  لأهل نجد . بالإجليزي  pepper  . (^_^)
0 تصويت
بواسطة
ريو دي جانيرو(البرازيل)-«الرياض»
قال باحثون إن اتباع نظام غذائي غني بالفلفل الأحمر الحار والبقدونس والزعتر والبابونج يعزز وظيفة الدماغ ويحسن الذاكرة والتعلم.
وأظهرت الدراسة التي قام بها علماء برازيليون أن الأعشاب والتوابل تحتوي على مستويات عالية من المستخلص النباتي ابيغينين، مما يحسن تكوين الخلايا العصبية ويقوي الروابط بين خلايا الدماغ.
وقال العلماء البرازيليون أن ابيغينين، وهو جزء من مجموعة من مركبات يطلق عليها الفلافونويدات، لديه القدرة على علاج الأمراض مثل الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر والشلل الرعاش.
وتعد هذه الدراسة الأولى التي تظهر الآثار الإيجابية المباشرة لابيغينين على الخلايا البشرية.
كما أظهرت الفحوصات المخبرية أن الخلايا الجذعية البشرية التي تم علاجها بابيغينين اصبحت خلايا عصبية بعد 25 يوما.
وقد أظهرت الأبحاث السابقة التأثير الايجابي للفلافونويدات على الذاكرة والتعلم وكذلك قدرتها على الحفاظ وتعزيز وظيفة الدماغ.
وأكد البروفيسور ستيفنز ريهن من جامعة ريو دي جانيرو على أهمية الموصلات العصبية للدماغ في أداء وظيفته وفي تعزيز الذاكرة والتعلم.
وقال ستيفنز أن الفلافونويدات موجودة بكميات كبيرة في بعض الأطعمة ويمكن التوقع بأن اتباع نظام غذائي غني بالفلافونويدات قد يؤثر على تكوين الخلايا العصبية وطريقة تواصلها داخل الدماغ".
ووجدت الدراسة أن ابيغينين يعمل عن طريق الارتباط بمستقبلات هرمون الاستروجين، والتي تؤثر على نمو ونضج ووظيفة وليونة الجهاز العصبي. وتعمل هذه المجموعة من الهرمونات على تأخير الإصابة بالاضطرابات النفسية والعصبية مثل مرض الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر ومرض باركنسون. ومع ذلك، فإن استخدام العلاجات القائمة على هرمون الاستروجين مقيد لانه يتسبب في زيادة مخاطر الاصابة بالأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين ومشاكل القلب والأوعية الدموية. وعلى الجانب الآخر يمكن استخدام ابيغينين كأسلوب بديل في علاج أمراض الأعصاب في المستقبل.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
طبقا لما ورد بجريدة "الخليج الإماراتية"، أفادت التحاليل - التي أجراها العالم غو - تشن ين وزملاؤه من جامعة تشنغ هسنغ الوطنية في تايشونج بتايوان - بأن المادة الكيميائية الموجودة في الفلفل الاحمر الحار "Capsaicin"، التي تعطيه المذاق الحار وتميزه عن غيره من التوابل، لها علاقة بخفض نمو الأنسجة الدهنية والدهون بشكل عام في الدم.
وأكد غو - تشن ين أن الأبحاث ركزت في الماضي على إيجاد طريقة لمنع الخلايا الدهنية غير الناضجة من النمو الكامل.
وفحص العلماء تجارب لمعرفة تأثير المادة الكيميائية "Capsaicin" على الخلايا الدهنية غير المكتملة في الجسم، حيث تبين لهم بأنها تدفع الخلايا الدهنية غير المكتملة النمو في الجسم على التدمير الذاتي.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1159 المتواجدون اليوم
    2 عضو 1157 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...