786 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهي حشرة "سرعوف الأوركيد".؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
سرعوف الأوركيد هي حشرة تتواجد في ماليزيا واندونيسيا وغابات سومطرة خصوصاً في المناطق الدافئة والرطبة من الغابات الممطرة في جنوب آسيا، يتغذى هذا النوع على السحالي الصغيرة والذباب والنحل وغيرها من الحشرات، وتتميز بألوانها الزاهية والتي يمكن أن تتخفى بها داخل أزهار الأوركيد خاصة. تتميز هذه الحشرة المدهشة بقدرتها على التخفي بألوان فائقة الجمال، وتأخذ أرجلها الأربعة شكل بتلات الأزهار بينما يأخذ جسمها نفس ألوان الزهور المحيطة بها!!
http://www.eroshen.com/site/?p=25776
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
سرعوف الأوركيد , حشرة تتواجد في المناطق الدافئة والرطبة من الغابات الممطرة في جنوب آسيا . تغذى هذا النوع على السحالي الصغيرة والذباب والنحل وغيرها من الحشرات، وتتميز بألوانها الزاهية والتي يمكن أن تتخفى بها داخل أزهار الأوركيد . وجد منه الكثير من الأنواع التي تختلف في الحجم من (2 - 14 سنتيمتر) وكذلك اللون فمنها (الأخضر، الأصفر، الأبيض الخ) حسب البيئة التي يعيش فيها لتساعدة في التمويه والانقضاض على الحشرات . يمر السرعوف في مراحل نموه بعدة انسلاخات فعندما يكبر في الحجم لابد من تغيير جلده الذي بات ضيقا عليه. و تمر الانثي ب 7 انسلاخات في حياتها بينما الذكر يمر ب 6 انسلاخات لان عمره اقل من عمر انثاه.
0 تصويت
بواسطة
حشرة السرعوف (Mantodea) واحدة من أشهر الحشرات عالمياً، وهي من الحشرات المفترسة التي تتبع فصيلة مفصليات الأرجل ورتبة السرعوفيات ،

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1263 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1262 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...