627 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
للتصنت على وقع خطوات الحيوانات المفترسة، وتعلمت بفطرتها أن انتقال الصوت في المواد الصلبة أسرع كثيراً من انتقاله في الهواء، لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر من أجل التصنت على الذبذبات التي ينتشر صداها في الأرض من مسافات بعيدة لوقع خطوات الحيوانات الخطرة وتميز أيضاً الإتجاه الذي تأتي من ناحيته تلك الأصوات، فتكون حافز لها على الهرب في الإتجاه الذي يضمن سلامتها.
بواسطة
يقال عند البعض ان النعامة تدفن راسها علشان ماحد يشوفها !! هههههههه
بواسطة ✰✰
في دراسة أجريت على 200 ألف نعامة، لم يتم الإبلاغ عن أية حالة قامت فيها أية نعامة بدفن أو إخفاء رأسها في الرمال. لعل هذه الفكرة السائدة ناتجة أو موروثة عن روايات قديمة سمعنا عنها أو قرأناها في قصص قديمة خيالية لا أساس لها من الصحة.
0 تصويت
بواسطة
طيور النعام بالرغم من طول رقابها وارتفاع قامتها إلا أنها قصيرة النظر، وهي تعيش في مراعيها باحثة عن ثمار نبات الحنظل، وهو من النباتات التي تفترش الأرض مثل الشماموالقرع العسلي، فتقترب برأسها من الأرض لدرجة تعجز معها عن رؤية ما يحيط بها من أخطار. وقد حباها الله بالفطرة، فتعلمت أن ترهف سمعها للتصنت على وقع خطوات الحيوانات المفترسة، وتعلمت بفطرتها أن انتقال الصوت في المواد الصلبة أسرع كثيراً من انتقاله في الهواء، لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر من أجل التصنت على الذبذبات التي ينتشر صداها في الأرض من مسافات بعيدة لوقع خطوات الحيوانات الخطرة وتميز أيضاً الإتجاه الذي تأتي من ناحيته تلك الأصوات، فتكون حافز لها على الهرب في الإتجاه الذي يضمن سلامتها.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1845 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1844 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.5k إجابات

    6.4k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...