إعلان

7.5k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في مال وأعمال
ماهي اكبر دول العالم انتاجا للكاكاو ؟

4 إجابة

+3 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
الكاكاو (cacao) نبات من جنس ثيوبروما رتبة الخبازيات .. الاسم العلمي : Theobroma cacao . شجرة استوائية  دائمة الخضرة يطلق عليها اسم الكاكاو , ويقدر إنتاج الكاكاو بـ ( 3.5 مليون طن) مابين عام 2003 الى 2004م. وأكبر الدول المنتجة للكاكا هي : ساحل العاج وتنتج حوالي 30% من إجمالي الكاكاو في العالم، ما يقدر بأكثر من نصف مليون طن متري . وتليها غانا , أندونيسيا, نيجيريا, البرازيل ,الكاميرون, الإكوادور , كولومبيا , الأرجنتين , المكسيك ,  ماليزيا والفلبين .
 المزيد من التفاصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=6013
بواسطة
على الرغم من أن الكاكاو نشأ في أمريكا الوسطى والجنوبية منذ أكثر من 4000 سنة ، الآن ما يقرب من 70% من الكاكاو في العالم يزرع في أفريقيا . وتعد كوت ديفوار "ساحل العاج" أكبر منتج للكاكاو ، حيث توفر نحو 40 في المائة من إمدادات العالم .
بواسطة ✰✰✰
توصل الأطباء إلى أن حبوب الكاكاو تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، لكن خلطها مع الحليب والمكسرات يغير من عملها. ولهذا يفضل تناولها طبيعية أو تناول الكاكاو بنسبة تركيز تفوق 70 بالمائة.
بواسطة
كان هنود المايا في أمريكا هم أول من استخدم الشوكولاته. حيث سحقوا ثمار الكاكاووخلطوها بالماء من أجل ... التشوكليت الساخن. ووصفوها في ذلك الوقت بأنها "مياه مريرة" لأنه لم يضاف السكر اليها.
0 تصويت
بواسطة
أكبر 5 دول منتجة للكاكاو بالعالم :
1 ساحل العاج
2 غانا
3 إندونيسيا
4 نيجيريا
5 البرازيل
بواسطة
لدينا شركة تصدير الكاكاو في نيجيريا
0 تصويت
بواسطة
دول أفريقيا
0 تصويت
بواسطة
تعد إندونيسيا والإكوادور ونيجيريا من بين أهم دول زراعة الكاكاو ، لكن غانا وساحل العاج هما أكبر منتجيّن للكاكاو في العالم، إذ يقدمان ثلثي الإنتاج العالمي من حبوب الكاكاو. وبدأت الدولتان الوقعتان في غرب القارة الإفريقية تحاولان وضع حد أدنى لأسعاره بـ 2600 دولار أمريكي للطن .

المصدر : DW
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1303 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1302 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...