612 👁️
بواسطة في رياضة وألعاب
ماهي أهم فوائد رياضة المشي ..؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
يقولون إن المشي أفضل رياضة يمكنك ممارستها على الإطلاق.
تعرف على قائمة فوائد ومزايا المشي للإنسان:
1. يساعد على التحكم بالوزن.
2. متاح للجميع وبالمجان.
3. لا يتطلب معدات خاصة.
4. واحد من أفضل الطرق للتنشط.
5. يقلل أعراض الاكتئاب والقلق.
6. يعتبر تمريناً ذو أثر منخفض.
7. يقلل الكوليسترول.
8. يقلل ضغط الدم.
9. يقلل مخاطر بعض أنواع السرطان.
10. يقلل من خطر الإصابة بالسكري ويساعد على التحكم بنوعين منه.
11. يحسن المزاج.
12. يساعد على الحفاظ على العظام قوية.
13. يقلل خطر الإصابة بالسكتة القلبية.
14. يعتبر من الرياضات التي نادراً ما تسبب الإصابات.
15. يقلل التوتر.
16. يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
17. يبني لياقة بدنية لديك.
18. يساعد على إبقاء أنسجة العضلات لينة.
بواسطة
بوسطن - رويترز
 أظهرت دراسة اشتملت على مقارنة استمرت لأكثر من 15 عاما أن تأثير الحمية الغذائية وممارسة الرياضة يفوق تأثير عقار ميتفورمين في وقاية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.
وخلصت الدراسة أيضا إلى أن ميتفورمين -الذي يساهم في السيطرة على سكر الدم ويمكن تناوله بمفرده أو مع الإنسولين لعلاج السكري من النوع الثاني- أدى أيضا إلى خفض خطر الإصابة بالسكري بين أفراد المجموعة البحثية لكن تأثيره لم يكن كتأثير اتباع أسلوب حياة صحي.
وقال أستاذ يدعى ديفيد ام. نايثان من مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن والذي شارك في إعداد الدراسة "التدخل عبر تغيير أسلوب الحياة كان أكثر تأثيرا في الوقاية أو تأخير الإصابة بمرض السكري خلال فترة تطبيق برنامج الوقاية من السكري وظل هو العامل الأكثر تأثيرا طوال 15 عاما هي فترة الدراسة."
وقال ناثان في رسالة عبر البريد الالكتروني لرويترز هيلث "هناك مجموعات فرعية حقق فيها تغيير أسلوب الحياة نتائج أكثر فعالية وخصوصا الأشخاص الذين تفوق أعمارهم الستين." وأشار إلى أن عقار ميتفورمين كان أكثر فعالية بين من هم دون الستين والأكثر بدانة.
وتتبع الباحثون الحالة الصحية لمن ظلوا على قيد الحياة بين من شاركوا في دراسة الوقاية من السكري بين عامي 1996 و2001 وقارنوا النتائج التي سجلت بعد إخضاع مجموعة منهم لتغيير في أسلوب الحياة وأخرى لتناول 850 ميلليجراما من ميتفورمين يوميا.
وكان جميع المشاركين يعانون من الوزن الزائد أو البدانة بالإضافة إلى معدلات عالية للسكر في الدم مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسكري. ونشرت نتائج الدراسة في دورية لانسيت للسكري والغدد الصماء.
وقال ناثان إن الجمعية الأمريكية لمرض السكري أوصت بأن يكون تغيير أسلوب الحياة هو الخيار الأول للوقاية من السكري كما أوصت بعقار ميتفورمين لمن هم أصغر سنا وأكثر بدانة.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
المشي يولّد التفكير الخلّاق
http://www.eroshen.com/site/?p=18800
0 تصويت
بواسطة ✰✰
- فوائد المشي  
المشي الجاد مفيد كثيراً للإنسان. أهم تلك الفوائد:
 1- ينشط الدورة الدموية بشكل فعال  ويحسن عمل القلب ويخفض ضغط الدم.
يساعد على انزال الوزن بشكل واضح، وتنحيف الفخذين بشكل خاص.
 2ـ يساعد على التخلص من العصبية والتوتر والقلق ويقوي عضلات الجسم وعظامه.
-يعطي شعوراً عارماً بالرشاقة والخفة.
3ـ يساعد على الاسترخاء والنوم
0 تصويت
بواسطة ✰✰
لندن - رويترز
قال علماء، اليوم الجمعة، إن الأشخاص المقبلين بالفعل على الإصابة بمرض البول السكري يمكنهم الحد بنسبة كبيرة من مخاطر التعرض للنوبات القلبية بالمشي فقط عشرين دقيقة أخرى يومياً لمدة عام. ووجدت دراسة عالمية واسعة النطاق أجريت على أشخاص مصابين باختلال مستوى سكر الدم - وهو مقدمة للإصابة بالبول السكري - إن مشي ألفي خطوة يومياً لمدة عام يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة بنسبة 8%.
ويعاني قرابة 344 مليون شخص في العالم من اختلال مستوى سكر الدم، وهو ما يعادل 8% تقريباً من عدد البالغين في العالم. ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم إلى 472 مليوناً بحلول عام 2030 مع زيادة السكان والعادات الغذائية غير الصحية التي تسهم في زيادة معدلات الإصابة بالبول السكري.
وقال توماس ياتس من جامعة ليستر البريطانية، الذي قاد الدراسة "أشارت دراسات كثيرة سابقة إلى أن التمارين البدنية مفيدة صحياً لمن يعانون من اختلال مستوى سكر الدم، لكن هذه هي أول دراسة تظهر إلى أي مدى يمكن لتغيير سلوك المشي أن يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والوفيات الناتجة عن هذه الأمراض".
واستخدم فريق الباحثين الذي قاده ياتس بيانات من تجربة غطت أكثر من 9300 بالغ في أربعين دولة يعانون من اختلال مستوى سكر الدم أو أمراض في القلب، أو على الأقل يواجهون خطر الإصابة بهذه الأمراض، ووجد الباحثون أنه مقابل المشي ألفي خطوة يومياً قل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%، في حين قل خطر التعرص للأزمات والنوبات القلبية بنسبة 8%.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1696 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1696 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...