821 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهو أفضل علاج للأرق المزمن ....

5 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعاني بين 50 و70 مليون أمريكي من اضطراب النوم أو اليقظة التي تؤثر على حياتهم بطريقة خطيرة وذلك وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض.
ويرتبط اضطراب النوم بالأمراض المزمنة مثل السكري، والاكتئاب، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان، والسمنة، وقلة النوم، وحوادث السيارات، والكوارث الصناعية والمهنية والأخطاء الطبية، وانخفاض نوعية الحياة والإنتاجية.
ويلجأ الكثيرون إلى تناول الحبوب المنومة لمساعدة أنفسهم على النوم، ولكن دراسة جديدة أوضحت أن الحبوب قد لا تكون الوسيلة الأكثر فعالية للنوم. وبدلاً من ذلك، يمكن تغيير سلوكيات وعادات النوم.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور جيمس ترووير في مركز اضطرابات النوم في مدينة ملبورن الأسترالية إن "العلاج المعرفي السلوكي للأرق يساعد المرضى على النوم بطريقة أسرع بحوالي 20 دقيقة، ويحسن من كفاءة النوم بنسبة 10 في المائة."
وأضافت البروفيسورة في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكي في جامعة إيموري للطب نادين كاسلو أن "بينما الحبوب قد تبدو أفضل في هذا الوقت، فإن الأمر لا يساعد في تحسين الوضع أبداً،" موضحة أن "هناك تأثيرات جانبية لعدد من هذه الأدوية مثل الشعور بحالة السكر أو التعب، أو وجود صعوبة في الاستيقاظ."
وأشارت كاسلو إلى أن "الشق الأسوأ يتمثل بأن الكثير من هذه العلاجات تؤدي إلى الإدمان، وأنا أنصح الناس بأن يعتمدوا على تقنيات العلاج السلوكي وتأثيرها عليهم."
أما العلاج السلوكي المعرفي فهو العلاج النفسي الذي يركز على تغيير سلوكيات معينة وعمليات التفكير. على سبيل المثال، عندما يتعلق الأمر بالنوم، فإن  العلاج السلوكي المعرفي يعالج توقعات غير واقعية مثل الطريقة الأفضل للنوم وتقديم تقنيات الاسترخاء.
وقال كاسلو إن "كل هذه الأمور تندرج تحت العلاج السلوكي المعرفي"، مضيفاً: "إذا كنت تخضع للعلاج، فإن هذا يساعد على إزالة العوامل التي تضع شروطا للنوم، وتجنب القيلولة."
بواسطة
احترام وقت النوم : عادة رئيسية كفيلة بمنحك نوما صحيا، إذا تحققت. ألا وهي الذهاب إلى الفراش في وقت ثابت كل ليلة. إضافة إلى ذلك، من المهم المسارعة للنوم بمجرد الشعور بالنعاس، لأن تأجيل ذلك لساعة أو أكثر سيفقدك هذا الشعور وسيؤدي إلى القلق .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أسباب وطرق علاج إضطرابات النوم - فيديو :  https://www.youtube.com/watch?v=1fGgW7sGwLU
بواسطة ✰✰
"طريقة التنفس 4-7-8" مهدئ طبيعي للجهاز العصبى يساعد الجسم على التخلص من التوتر.
http://www.alriyadh.com/1049018
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
دقائق من الضحك تقوي جهاز المناعة .. كشف خبراء إسبان في العلاج بالضحك عن أن الضحكة تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان وتقلل من التوتر، والألم، والأرق لأنها تحفز على إفراز هرمون الإندورفين، كما تحارب الشيخوخة المبكرة . وقالت كاتي جارثيا، الخبيرة في العلاج بالضحك والتية تنظم ورش لهذا الغرض في مستشفيات ومراكز صحية تلجا إليها لتحسين الصحة العقلية والجسدية للمرضى في تصريحاتها إن عدد الأشخاص الذين يشاركون في هذه الورش لاستعادة البسمة إلى شفتيهم، في زيادة مستمرة. وأضافت جارثيا أن الأشخاص الذين يقصدون هذا النوع من الورش هم من فقدوا الرغبة في الضحك بسبب تعرضهم لتجارب مأساوية كوفاة أصدقائهم لأنهم يصبحون دون صحبة مما يعرضهم إلى خطر الإصابة بالاكتئاب. وتابعت الخبيرة الإسبانية أن ثمة أشخاص أصحاء يأتون أيضا للمشاركة في هذه الورش لمجرد شعورهم بالراحة. وأوضحت أن السبب في مشكلة فقدان الرغبة والقدرة على الضحك يكمن في أن الماديات تطغى على العصر الحالي مع انخفاض نسبة الإحساس بالرخاء النفسي. وأخيرا أوصت كاتي جارثيا بالضحك لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا، حتى لو كان الشخص دون صحبة.
0 تصويت
بواسطة
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم ، يقول الباحثون إن أسبوعًا واحدًا من التخييم خارج المدينة وبدون الإلكترونيات أو كهرباء يعيد ضبط الساعة البيولوجية لجسم الإنسان ويزامن هورمونات الميلاتونين مع شروق الشمس وغروبها .
0 تصويت
بواسطة
قال عالم النفس الإكلينيكي مايكل بروس: "يحظى فيتامين "د" باهتمام كبير حول فوائده المحتملة للمساعدة على النوم"، وفقا لما ذكرته "روسيا اليوم"، نقلا عن "The Sleep Doctor". ووجد باحثون من قسم علم النفس في جامعة بالبرازيل، صلة بين نقص فيتامين "د" ومدة النوم. ولوحظت العلاقة بين نقص فيتامين "د" وقلة النوم، لدى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وأعلى، وكان هناك 657 مشاركا، مع معاناة ما يقرب من 60% من حجم العينة، من نقص فيتامين "د". وبدعم زائد، قام العلماء في جامعة "Qingdao" الصينية، بتحليل العديد من الدراسات، التي حللت دور فيتامين "د" في النومن ووجدوا أيضا صلة بين انخفاض مستويات هذا الفيتامين وقلة النوم. وافترض Sleep Doctor، أن فيتامين "د" قد يؤثر على النوم من خلال المساعدة في تنظيم ساعاتنا اليومية"، ثم أشار إلى الأبحاث التي تظهر أن فيتامين "د" قد ينشط جينات الساعة اليومية التي بدورها تتحكم في الإيقاعات اليومية على مدار 24 ساعة. النور والظلام، كما نعلم، هما المنظمان الأساسيان لساعاتنا الحيوية الداخلية. وأضاف أن الظلام يرسل إشارة إلى منطقة ما تحت المهاد "وهي حلقة الوصل بين الجهاز العصبي الذاتي والجهاز الإفرازي من خلال الغدة النخامية" تفيد بأن الوقت قد حان لتشعر بالتعب. ثم يفرز الدماغ هرمون الميلاتونين، للحث على الشعور بالإرهاق. ويبدو أن فيتامين "د" قد يكون جزءا من الآلية التي يحافظ فيها ضوء الشمس على عمل الساعات الحيوية ودورات نومنا اليومية بشكل متزامن. ولكن أشعة الشمس ليست الطريقة الوحيدة لامتصاص بعض فيتامين "د"، الذي يتوفر في شكل مكمل، وكذلك من النظام الغذائي للشخص. ويؤكد Sleep Doctor، أن الذهاب للنوم والاستيقاظ في الوقت نفسه كل يوم، مفيد. ومن الأفضل أيضا تجنب الكافيين والنيكوتين قبل وقت النوم.

المصدر : msn.com/ar
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1263 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1262 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...