إعلان

1.9k 👁️
بواسطة في معدات ومركبات
من أول من أخترع الدراجة "السيكل" ؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
ظهرت أول فكرة للدراجة في فرنسا عام 1791م ، و كان الهدف منها التسلية و الترفيه و الرياضة و استهلال أوقات الفراغ ، والدراجة الأولى كانت عبارة عن حصان خشبي يتحرك بواسطة عجلتين خشبيتين ، فيركب الشخص عليها مثل الركوب على الحصان و يدفعها للأمام بواسطة ضرب قدميه في الأرض و يمسك بيديه في مسند موضوع فوق العجلة الأمامية . وفي عام 1819 تم عمل تطوير للدراجة حتى يمكن استخدامها كوسيلة للانتقال فعملت من عجلتين خشبيتين يحيط يهما إطاران حديديان و فوق العجلة الخلفية يوضع " سرج " أو مقعد للجلوس عليه و استخدمن هذه الدراجة في عدة دول أوربية و أمريكية  وكانت سرعتها حوالي 16 كم/ساعة .
وفي عام 1839 تم اختراع أول دراجة تستخدم البدال في الحركة بواسطة حداد اسكتلندي ثم ادخل عليها الشقيقان الفرنسيان بير وارنست ميشو فكرة الدواستين مع البدال فاكتملت صورة الدراجة ذات البدال و ظهرت في السوق عام 1861 و عرضت في معرض باريس عام 1867 ، ثم تطور بعد ذلك لتستخدم إطارين مطاطين من الخشب و ذلك في عام 1868 م ، و هذه الدراجة مشابهة إلى حد كبير للدراجة التي تستخدم اليوم . وقد أصبحت الدراجة في القرن العشرين ذات مواصفات فنية تضعها ضمن وسائل الانتقال الخفيف والمريح . http://www.eroshen.com/site/?p=25585
بواسطة
يصادف اليوم الأربعاء اليوم العالمي للدراجة الهوائية، التي تعتبر وسيلة النقل الرئيسية للكثيرين من الفقراء في العالم، بالإضافة إلى كونها وسيلة نقل وممارسة رياضية للكثيرين في الدول المتقدمة. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، ثمة الكثير من المنافع والفوائد لركوب الدراجة الهوائية، إذ "تساعد في إنقاذ الأنفس وحماية البيئة والحد من الفقر" كما أنها تعد "من الحلول المهمة المقدمة في مجال النقل، بما يساعد المدن على الفصل بين النمو السكاني وزيادة الانبعاثات وتحسين جودة الهواء وسلامة الطرق"، إضافة إلى أنها "أحد السبل لتحقيق المساواة الصحية". وبحسب المنظمة، فإن ركوب الدراجة "يساعد على الحد من أمراض القلب والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطانات والسكري". وتعد الدراجة الهوائية وسيلة نقل سهلة صالحة للاستخدام لفترة طويلة من الزمن، إضافة إلى أن سعرها معقول ومأمونة ونظيفة وصديقة للبيئة. وإدراكا من الجمعية العامة للأمم المتحدة لأهمية الدراجة الهوائية وقيمتها ومزاياها، قررت إعلان يوم الثالث من يونيو يوما عالميا للدراجة الهوائية.

المصدر : سكاي نيوز
0 تصويت
بواسطة
حداد فرنسي اسمه بيير ميشو الذي أخترع الدراجة
وقام بتصنيع هذا الأختراع في عام 1861م.
0 تصويت
بواسطة
مخترع الموتوسيكل (الدراجة) : يوجين ورنر 1897م
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1426 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1426 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...