إعلان

507 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهي قناديل البحر ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
قنديل البحر (jellyfish) حيوان بحري من الرخويات يصنف في شعبة الاسفنجيات شكله عبارة عن كيس شفاف له ارجل إضافية وله قوام يشبه الجيلي أو الهلام وهو بسيط غير معقد بحيث لا يحتوي على رأس أو نظام هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية يتبع فصيلة اللافقاريات، أي عديم العظام وليس له عمود فقري . المزيد م التفاصيل : https://www.eroshen.com/site/?p=19107
بواسطة
jellyfish , jellyfish-vert.jpg
بواسطة ✰✰
قنديل البحر المربع والذي يعيش قبالة ساحل استراليا، حجمه لا يتعدى حجم كرة سلة ولكنه يمتلك مخالب سامة يصل طولها لحوالي ( 4.5 متر ) وبمجرد أن تلمس المخالب الإنسان تقوم بحقن السم .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
طوكيو: أعلن باحثون أن قناديل البحر العملاقة التي يصل وزن بعضها إلى أكثر من 300 كج، تهدد قطاع الصيد في اليابان. وأشار الباحثون إلى أن القناديل العملاقة تسببت في إغراق أحد مراكب الصيد اليابانية في المحيط الهادئ، حيث انقلب المركب بعد أن علق قنديل بحر عملاق يصل قطره إلى أكثر من مترين في شباكه، كما تهدد أهداب القنديل العملاقة بتسميم وسحق الفرائس من حيوانات البحر الأخرى. وأضاف الخبراء أنهم يحاولون معرفة الأسباب التي تقف خلف ظهور قناديل البحر بهذه الكثافة و يرجح بعضهم السبب بتغير المناخ لأن مياه اليابان تتعرض لظاهرة الاحتباس الحراري بمعدل 3 مرات أكثر من المعدل العالمي.
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1198 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1198 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...