معلومات استخدام الموقع

المعلومات الأساسية عن الموقع , اضغط على أي سؤال أدناه لإظهار الإجابة أو إخفائها .

إجابات رزين , موقع يقوم على نشر الأسئلة والإجابات التي يطرحها المستخدمين المسجلين أو الزوار , حيث تُطرح الأسئلة ويُجاب عليها ويتم مراجعتها وتنظيمها أو تصحيحها بواسطة المستخدمين أو عن طريق المشرفين على الموقع . وتظهر الأسئلة وإجاباتها مصنفة حسب الفئه أكانت أسئلة ثقافة عامة , لغات , علوم وبيئة , تقنية , سفر وسياحة ورياضة وغيره .
تم افتتاح هذا الموقع في عام 2011م. كامتداد لموقع الروشن العربي (eroshensite) والذي هو عبارة عن ( مدونة ) يهتم بتدوين المعلومات الثقافية المتنوعة يشكل عام . ويقوم على إدارة الموقع عدد من المشرفين بشكل تطوعي .

الجواب المختصر هم المشاركين : حيث أن نوعية وجودة الأسئلة المطروحة بالموقع هي التي تحكم على مستواه , من جهة أخرى تتم إدارة هذا الموقع بشكل طوعي من قبل بعض المستخدمين المتميزين تحت اشراف مالك الموقع .

نحن نرحب بكل من يرغب بالتسجيل والمشاركة بالأسئلة أو الأجوبة والتعليقات في موقعنا هذا ؛ ولكن نود من كل من يرغب بالتسجيل الالتزام ببنود وشروط المشاركة حسب النقاط المذكورة أدناه :

  • أي تسجيل مستخدم متطفل ( مرسلي البريد العشوائي ) سيحذف من الموقع فوراً (Any registration of a spammer user will be removed immediately).
  • إذا لم يقم العضو المسجل بأي نشاط فعال خلال 30 يوم من تاريخ التسجيل سيتم حظره أو حذفه .
  • الأسئلة والإجابات المقدمة لا تنشر في الحال , فقد تأخذ بعض الوقت لمراجعتها من قبل المشرفين على الموقع .
  • يجب أن يكون السؤال واضح وغير مكرر , ولا يقل عن عدد 12 حرف ولا يزيد عن 70 حرفاً . والتفاصيل يمكن اضافتها في نموذج المربع أسفل السؤال .
  • لا يسمح بنشر أي مواضيع إعلانات تجارية أو دعائية لأي منتج أو لأي شيء آخر , وإذا حصل فسوف تحذف ويتم حظر العضو المسجل .
  • نشر أي كلمات أو عبارات تسئ الى الدين أو الذوق العام أو أي ألفاظ جارحة أو الخروج عن أسلوب اللياقة , سوف تحذف فوراً .
  • هذا الموقع يعمل بنظام ( سؤال وجواب ) أي ان المشارك يختار بين إما أن يطرح سؤالا ويجيب عليه الآخرون , أو يجيب على أي سؤال مطروح مسبقاً , أو يضيف تعليقاً على الإجابة .

  • يمكن طرح أي سؤال طالما أنه يتوافق مع أنظمة وشروط التسجيل والمشاركة بهذا الموقع ؛ والأهم من ذلك ، أن يكون السؤال هادف وواضح ومفيد وغير مكرر . وقبل طرح السؤال ومنعا للتكرار , يرجى التأكد من البحث عن سؤال مماثل , فربما يكون نفس السؤال موجود مسبقا بالموقع . يمكنك البحث عن الأسئلة حسب عنوانها أو أي جزء من نص السؤال أو استخدام العلامات في البحث . يتوفر شريط البحث الافتراضي للموقع أعلى الصفحة , كذلك يمكن استخدم بحث Google المخصص على الشريط الجانبي بالأسفل .

    التقييم هو تقييم وتقدير مواضيع ومشاركات العضو المسجل حسب النقاط المكتسبة . وهذا يعتمد على تفعيل ادارة الموقع هذه الميزة , عندها ستكون ايقونة التقييم ظاهرة إيجابيا بهذا الشكل ( + ) . أو سلبيا بهذا الشكل ( - ) . عندما يتم التصويت على سؤال أو إجابة ، سيحصل المستخدم الذي قام بنشره على نقاط . هذه النقاط بمثابة مقياس تقريبي لثقة المشاركين الآخرين في نشاط هذا الشخص . حيث يتم تعيين مهام الإشراف المختلفة للمستخدمين تدريجيًا بناءً على تلك النقاط . على سبيل المثال ، إذا طرحت سؤالاً مثيرًا للاهتمام أو إجابة مفيدة ، فمن المرجح أن يتم التصويت عليه بالإيجاب . ومن ناحية أخرى ، إذا كان السؤال سيئ الصياغة أو كانت الإجابة خاطئة - فمن المرجح أن يتم التصويت عليه بالسلب . وسيؤدي كل تصويت إيجابي على سؤال أو إجابة إلى الحصول على 20 نقطة ، في حين أن كل تصويت سلبي سيخصم 20 نقطة . كذلك تحسب زيادة نقاط للعضو المسجل كلما طرح سؤالاً أو إجابة أو قيم عضو آخر أو تم اخْتِيار إجابته كأفضل إجابة .
    ويبين الجدول التالي النقاط المكتسبة لكل نشاط :

    الإجراءاتالنقاط
    ارسال سؤال : 30
    اختيار أفضل إجابة لسؤالك :30
    إرسال إجابة : 40
    اختيار إجابتك كالإجابة المثلى : 200
    التصويت بالإيجاب لإجابتك : 20
    التصويت بالسلب لإجابتك : - 20
    الحد من التصويتات الموجبة لكل إجابة : + 200
    الحد من التصويتات السالبة لكل إجابة : - 100
    تصويتك بالإيجاب لإجابة عضو آخر: 10
    تصويتك بالسلب لإجابة عضو آخر: 10
    أقصى عدد من التصويتات لكل مستخدم في الساعة : 10 مرات
    يتم إضافة لكل مستخدم عند التسجيل : 50

    أضغط على أيقونة التسجيل أعلى الصفحة يسار . ⇚ "ملفك الشخصي" ⇚ "تعديل ملفك الشخصي" وستجد خيارات ( الصورة الشخصية ) ، وهناك ثلاثة أنواع من الصور الرمزية بإمكانك اختيار أي منهم :

    1. الصور التي تقدمها الإدارة ( الصورة الافتراضية )
    2. الصورة التعبيرية " Gravatar " التي تكون مرتبطة ببريدك الإليكتروني .
    3. الصورة التي تحملها بنفسك من جهازك الخاص .
    وتعليمات قياس الصورة كما يلي , لكي تظهر الصورة الرمزية بشكل أفضل :
  • يجب ان يكون مقاس عرض الصورة وطولها متساوي .
  • العرض × الطول لا يقل عن : 100 × 100 (px) ولا يزيد عن 200 × 200 (px) .
  • صيغ الصور المناسبة هي : jpg , png , GIF , JPEG
  • الصورة الشخصية الثابتة " Gravatar " هي صورة رمزية تتيح للمستخدمين تحميل صورة شخصية عبر الإنترنت وربطها بعنوان بريدهم الإلكتروني "الإيميل" , حيث يتم عرض هذه الصور بأي حساب للمستخدم على مواقع شبكة الويب مرتبط بنفس الإيميل وتظهر على مشاركاتهم وتعليقاتهم , ويذلك قد لا يحتاج المستخدم الى رفع صورته الرمزية لكل موقع ويب يشارك به.
    لإنشاء صورة غرافتار خاصة من هنا : gravatar.com

    المفضلات Favorites (⭐) عبارة عن صفحة تحتفظ بروابط المواضيع أو الأعضاء أو الوسوم التي تهم المستخدم المسجل وذلك للرجوع لها لاحقاً , على سبيل المثال للإجابة عليها أو تعديلها أو تقييمها .. إلخ . يمكن الحفظ بالمفضلة عن طريق الضغط على أيقونة المفضلة "Favorite icon" الموجودة بأعلى الصفحة على شكل نجمة . اللون الأصفر يعني حفظ الصفحة بالمفضلة وبدونه ليست محفوظة بالمفضلة . وبالإمكان زيارة صفحة المفضلة عن طريق ملفك الشخصي .

    كل عضو مسجل لديه صفحة ملف شخصي خاصة تتضمن معلومات عنه مثل ( أسم المستخدم , تاريخ التسجيل , وقائمة بإحصاءات نشاطه ) . كذلك المعلومات التي يحددها بنفسه , إما عند عملية التسجيل أو لاحقا . ويستطيع العضو المسجل دخول ملفه الشخصي عن طريق الضغط على أيقونة التسجيل أعلى الصفحة يسار أو الضغط على الاسم أو الصورة الرمزية التي تظهر بجانب كل مشاركة . من الملف الشخصي يستطيع العضو عمل الآتي :

  • رفع الصورة الرمزية أو تعديلها .
  • تغيير البريد الإليكتروني "الإيميل" .
  • تغيير كلمة المرور " الباسوورد " .
  • إضافة معلومات أكثر عنه مثل الاسم الكامل , البلد أو موقع الويب الخاص به .
  • الاطلاع على الوارد من الرسائل الخاصة .
  • متابعة التحديثات على مشاركاته .
  • لمزيد من المعلومات حول عمل واستخدام هذا الموقع , يمكنك الاطلاع على استفسارات المستخدمين : من هنا ..

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...