إعلان

177 👁️
بواسطة منذ في نقاش عام
لماذا أحياناً ننسى أسم شخص تعرفنا عليه منذ وقت قصير ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة منذ
لكوني لااتدخل فيما لايعنيني اي لستوفضوليا والشخص الذي اتعرف عليه حديثا لم اعرف خصوصياته ولاتربطني به تجاره اودراسه اوزماله لماذا اهتم بمعرفت اسمه مجردعابرسبيل تعرفت عليه بالصدفه ولوكل من اتعرف احفظ اسمه لما بقيه من الذاكره حفظ للاشياءالمهمه هاذا رئي الخاص
0 تصويت
بواسطة ✰✰ منذ
يقول الباحث في مجال علم نفس الأعصاب يوزيف كيسلر من جامعة كولونيا ، إن الأسماء مجردة جدا . أما الوجوه فيمكن تذكرها بسهولة ويوجد في المخ منطقة مختصة بتذكر الوجوه ، أما الأسماء فلا يوجد لها منطقة خاصة بها في المخ . ويعتقد الباحث كيسلر أن أهمية الشخص بالنسبة لنا تلعب دورا في قدرتنا على تذكر اسمه لاحقا ويضيف "حين أتعرف على شخص ما في حفلة فإنني قد أنسى اسمه بسهولة ، أما إذا كان هذا الشخص مديري المقبل في العمل ، فيكون هاما بالنسبة لي ولا أنسى اسمه .
لكن قوة الذاكرة المتعلقة بالأسماء تختلف من شخص لآخر، ويعتقد العلماء أن الجينات وتمرين الذاكرة في الصغر تلعب دورا هاما. وعن ذلك يقول كيسلر "كلنا نولد بنفس القدرات الذهنية تقريبا" ويضيف "لكن حين يهتم الوالدين بتدريب طفلهم على تذكر الأسماء، فإن الطفل سيطور هذه القدرة لاحقا". وهو يستنتج من ذلك أنه يمكن تدريب الذاكرة على تذكر الأسماء.

المصدر : دويتشة فيلية
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1238 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1238 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...