إعلان

909 👁️
بواسطة ✰✰✰ في معدات ومركبات
متى تم إنشاء أول خط سكك حديدية في العالم؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
التاريخ يشهد لإنجلترا لبناء وتطوير السكك الحديدية في العالم ,حيث في عام 1804م نجح المهندس البريطاني , ريتشارد تريفيثيك ( Richard Trevithick) بصناعة أول محرك بخاري محمول على عجلات حديدية وبدأت بمقاطعة ويلز الجنوبية بإنجلترا واستخدمت في جر عربات مشحونة بسرعة خمسة أميال في الساعة (حوالي 10 كيلومتر/ ساعة) . https://www.eroshen.com/site/?p=1597
بواسطة ✰✰✰
تريفيثيك، ريتشارد (1771- 1833م). مخترع ومهندس إنجليزي أسهم في تطوير القاطرة البخارية.
ولد تريفيثيك في كورنوول، وهو إقليم لتعدين الصفيح في جنوب غربي إنجلترا. وحين كبر أخذ يهتم بالآلات البخارية التي تضخ الماء من المناجم. وفي أوائل القرن التاسع عشر الميلادي، كان قد طور آلة جديدة استُعملت على الفور في معظم المناجم المحلية. كانت هذه الآلة ذات الضغط العالي، النموذج لمعظم الآلات البخارية التي عرفت فيما بعد.
في عام 1801م، صمم تريفيثيك وصنع عربة تسير على الطريق بقوة البخار. وفي عام 1804م، بنى أول قاطرة بخارية تسير على القضبان الحديدية، إذ نقلت شحنة من الحديد حملاً بدلاً من العربات التي تجرها الخيل. وفي عام 1808م، عرض قاطرة كبيرة في لندن. ولم تنجح أي القاطرات التي صنعها على المستوى المالي، لأنها كانت ثقيلة جدًا بالنسبة لطرق ذلك الزمان وسككه الحديدية. غير أن تريفيثيك برهن على أن القاطرات التي تعمل بقوة البخار يمكن صناعتها.
بواسطة منذ
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ✨️
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
يؤكد التاريخ أن أول قاطرة بخارية تم اختراعها من قبل ريتشارد تريفيتشك في عام 1804  وفي عام 1814 اخترع جورج ستيفنسون أول قاطرة بخارية تسير على سكة. لكن يجب التذكير بأن أول سكة اخترعها الألمان عام 1550 ولكنها كانت للعربات المجرورة  بالأحصنة ، ولكن تم استبدال الخشب بالحديد عام 1776 وفي 1789 اخترع وليام جيسوب  البريطاني أول عربة بعجلات بحواف. ولكن يجب الإشادة بكل من جيمس واط وثوماس نيوكومين  ودينيس بابين اللذين ساهموا في اختراع المحرك البخاري.
بواسطة ✰✰
مخترع القطار ( جورج ستيفنسون )
0 تصويت
بواسطة
أول خط سكك حديدية في العالم ,تم افتتاح أول سكة حديد عام 1825م. بواسطة المهندس الإنجليزي " جورج ستيفنسون"با ستخدام القطارات البخارية .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1244 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1244 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...