إعلان

551 👁️
بواسطة في معدات ومركبات
ماهي ... سيارة غوغل ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
سيارة قوقل ذاتية القيادة (Google's Self-Driving Car) السيارة لا يوجد فيها مقود ولا دواسة بنزين ولا فرامل، هي بهيكل سيارة حيث أنها تمشي على أربعة عجلات لكن تعمل بزر واحد وهو زر التشغيل وهي كهربائية بالكامل وتسير حتى الآن بسرعة اقصاها 40 كيلومتر في الساعة حسب النموذج المعروض ولإحتياطيات الأمان .  
آلية عمل السيارة , نشر معهد الهندسة الإلكترونية و الكهربائية IEEE ما تحدث عنه البروفيسور Sebastian Thrun من جامعة ستانفورد والذي يقود مشروع سيارة قوقل ذاتية القيادة مع المهندس Chris Urmson من قوقل. واستعرض Thrun فيديو يوضح كيف تفهم السيارة أو بالأحرى الكمبيوتر بداخل السيارات الطرقات و كيف تتحقق من السيارات و الأجسام الأخرى على الطريق وحتى ضوء إشارة المرور وتتعرف على لونه وتفسره وتتصرف حيال ذلك. يقول المهندس Urmson أن جهاز الليزر المعلق فوق سطح سقف السيارة هو قلب النظام، حيث أن قوقل استخدمت جهاز Velodyne 64-beam laser, لتوليد خرائط ثلاثية الأبعاد مفصلة للبيئة المحيطة بالسيارة. وتقوم السيارة بعدها بجمع قياسات جهاز الليزر مع خرائط عالية الدقة للعالم وهو ما تملكه قوقل أصلاً وتبرع فيه. بالتالي يتولد لدينا نماذج مختلفة للبيانات تسمح للسيارة بأن تتحرك وتتحكم بنفسها وتتجنب الأجسام التي تعيقها أو تعترض طريقها و أيضاً تفهم اشارات المرور وتتوقف عندما تطلب ذلك.
وتحمل السيارة عدة حساسات بما فيها اربعة رادارات مختلفة موضوعة في مقدمتها و مؤخرتها، تسمح للسيارة بأن ترى مسافة أبعد مما يتيح جهاز الليزر وبالتالي يمكنها التصرف مع السيارات القادمة من بعيد بسرعة أو على الطرقات السريعة المفتوحة.
المصدر : وكالات
بواسطة منذ
سيارة من صناعة  شركة روش في ديترويت.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1122 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1121 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...