569 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
لماذا تبقى رائحة الثوم والبصل بعد أكلها أطول من غيرها؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
ليس الثوم والبصل  فقط ؛  بل هناك الكثير من الخضار مثل  الكراث ، الخ .. التي تسبب رائحة الفم الكريهة بعد استهلاكها. أولئك الذين لديهم شيء من علم النبات قد يعرفون بالفعل أن كلا من البصل والثوم ينتمون إلى نفس عائلة النباتات المزهرة المسماة Allium . وهو جنس من النباتات المزهرة أحادي الفلقة ، بالإضافة إلى تلك الكراث ، والبصل الأخضروالعديد من الأنواع البرية الأخرى . لذا ، فإن استهلاك أي من هذه الخضار سيعطي نفس نفس رائحة الفم الكريهة.
وسبب رائحة الفم الكريهة بعد أكل هذه النباتات هو من الناحية الطبية ناتجة عن أشياء مختلفة ، ولكن التنفس السيئ المميز الذي يشعربه المرء بعد تناول الثوم - غالباً ما يسمى "نفس الثوم" يرتبط في الغالب بمحتويات الثوم . أي أن مركبات الكبريتيك موجودة داخلها. علاوة على ذلك ، يعتبر الثوم أيضًا محركا لبعض الميكروبات الموجودة داخل الفم والتي تتحمل عادةً المسؤولية عن التسبب في رائحة الفم الكريهة.

المصدر : scienceabc.com
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
يوجد مركب في الثوم يدعى allyl methyl sulfide (AMS). وهو غاز يتم امتصاصه في الدم عند هضم الثوم (والبصل والكراث). من الدم يتم نقله إلى الرئتين حيث يتم زفيره. جزء كبير من استقبال النكهة هو من خلال الأنف حتى تحصل على هذا الطعم العالقة بهذه الطريقة. أيضًا يتم تحرير بعض مركب AMS  من خلال الجلد , في الأشخاص الذين لديهم حمية تستخدم البصل أو الثوم بكثافة ، يمكن أن تستمر الرائحة لعدة أيام. تتسرب الرائحة عبر الجلد بالعرق وتبدأ ببطء في شم رائحة ما تأكله .
0 تصويت
بواسطة
يمكن التخلص من رائحة "البصل" عن طريق تناول البقدونس .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1278 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1277 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...