إعلان

783 👁️
بواسطة ✰✰✰ في أسرة ومجتمع
كيف الطريقة للتخفيف من التوتر .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
أطعمة تخفف التوتر وتساعد على النوم
تعد صعوبات النوم من أكثر المشكلات الشائعة في ليالي الصيف الحارة غير أنه يمكن معالجتها بتناول بعض الأطعمة وتجنب أطعمة أخرى.
وأكد موقع "ويل فيت" الألماني المعني بشؤون الصحة والتغذية أن الحليب الساخن يعد بمثابة حل سحري للتمتع بنوم هانىء ومريح، لاسيما عند إضافة العسل الأبيض إليه، إذ يعمل البروتين الموجود في الحليب على الشعور بالنعاس، كما أن الكالسيوم الموجود في الحليب يعمل على إرخاء العضلات، مما يساعد على الدخول في النوم.
كما يمتاز الموز بتأثير إيجابي للغاية على التمتع بنوم هانىء ومريح بفضل احتوائه على مادة التربتوفان، وهي حمض أميني يعمل على رفع مستوى هرمون السيروتونين المعروف بـ "هرمون السعادة" في الجسم، مما يساعد على التخلص من التوتر العصبي، ومن ثم الخلود إلى النوم.
ولمساعدة الجسم على الدخول في النوم، ينبغي أيضاً عدم تناول كميات كبيرة من الطعام قبيل الذهاب إلى الفراش، وإلا سينشغل الجسم بعملية الهضم ولن يتسنى له التمتع بالهدوء والاسترخاء، كما أن المعدة الخاوية لا تساعد الجسم على الدخول في النوم.
كما ينبغي تجنب الشاي المحتوي على الكافيين قبيل النوم كونه يمتاز بتأثير مُنبّه، في حين يمكن تناول نوعيات الشاي غير المحتوية على الكافيين وتتمتع بتأثير محفز للنوم والاسترخاء مثل شاي الأعشاب، كشاي الناردين أو الميليسا أو عشبة سانت جونز.
بواسطة
التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأصدقاء .
بواسطة ✰✰
::: :::
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
كيف تتحكم في مستويات التوتر والإجهاد؟

يتشكل نمط الحياة اليوم من جدول مواعيد مزدحم، وانعدام الأمن الوظيفي، وكثير من المهام ذات الإطار الزمني الضيق، إلى جانب قضايا أخرى يتداخل معها الإحباط، مما يزيد من مستويات التوتر والإجهاد. يزيد ذلك من خطر الإصابة بالقلب. يحتاج الجسم إلى التدرّب على سلوكيات تتعامل مع هذا الإجهاد. إليك أهم نصائح الخبراء لإدارة مستويات التوتر والتحرر من الضغوط:

قرر تغيير نمط حياتك. نحن نعلم أننا بحاجة إلى تغيير نمط الحياة لكننا لا نتصرف بما يلبي هذا المطلب. اعمل على تغيير نمط حياتك بطريقة إيجابية تساعدك على تلبية تطلعاتك وتطلعات من يحبونك.

توازن النظام الغذائي. التغذية الجيدة سلاح قوي للتعامل مع الإجهاد. يحتاج جسمك فيتامينات إضافية للتعامل مع الإجهاد، خاصة فيتامين "سي" والزنك لمقاومة الالتهابات. عليك أكل الفواكه والخضروات الطازجة، مع التوازن بين أكل الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والبروتينات.

ممارسة الرياضة بانتظام. يدفع النشاط البدني الجسم إلى الاسترخاء، ويساعد على توازن الهرمونات، وتحسين وظائف القلب وخفض الكوليسترول. يحتاج الجسم 30 دقيقة يومياً من الرياضة لخفض التوتر.

تعلم الاسترخاء. إذا كنت تشعر كثيراً بالشد العصبي والقلق تعلم الاسترخاء من خلال تقنيات اليوغا والتأمل، وتمارين البيلاتس والريكي.

تجنب الإجهاد. لاشك أن الإجهاد جزء من الحياة، لكن بعض المواقف العصبية يمكن تجنبها. قد تحتاج إلى تحديد المواقف التي تهددك وتجعلك تشعر بالشد، وتعمل على تجنبها قدر الاستطاعة.

اطلب المساعدة. إذا لم تستطع جهودك إبقاء مستويات التوتر تحت السيطرة اطلب المساعدة لتتعلم تقنيات إدارة الإجهاد. تحدث مع معالج نفسي، أو تحدث مع أصدقائك والمقربين بك عن مشاكلك ليس لطلب الحلول، ولكن لأن الفضفضة والبوح يساعد على تحرير الضغوط.
بواسطة ✰✰
دراسة : الجلوس في الظلام وبهدوء تام وبدون استخدام اي اجهزة كهربائية لمدة 5 دقائق او اكثر في اليوم يساعد على تجاوز حالة التوتر والقلق .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أعراض التوتر المزمن وكيف يمكن علاجها
http://www.dw.com/ar/a-18639647
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1177 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1176 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...