إعلان

749 👁️
بواسطة في نقاش عام
اخاف من اشياء كثيره مثل الموت الطائره الصوت العالي الثقوب النوم النوم المبكر والليل وكل شيء

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
للتحرر من الخوف والشك يجب أن يطرح هذا السؤال (هل الخوف موجود حقاً؟) فكر في الأمر ؛ أنت تخشى المستقبل الذي لم يحدث بعد. انها مجرد ابتكارات من خيالك . والخوف متأصل في كل كائن حي ، لكنه موجود ضمن الحدود الطبيعية أي الشعور به فقط عندما تنشأ ظروف الخوف فعلا . للأسف هناك من يعانون من "الخوف الخاطئ"  أو الخوف الزائف  وهو الشعور بالخوف عندما لا يوجد شيء يدعو للخوف . على سبيل المثال ، لو أنك قد دعيت ضيفًا واحدًا فقط الى منزلك . فسيحدث عندك حالة من الخوف تزيد كلما اقترب موعد  الزيارة , هل تعرف لماذا ؟ .. لأنك تتخيل مئات آخرين قادمون اليك , فمن الوهم يتفاقم الخوف بشدة . وكما يقال (بذرة واحدة من الشك تنمو بسرعة كالغابة) . وافضل طريقة لتجنب الخوف هي ازالة الشكوك . وتتم دائما إزالة الشكوك عن طريق معرفة الحقيقة .
بواسطة
(^_^) شكرا للإجابة المفيدة , ومنكم نستفيد .
بواسطة »
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب) .
بواسطة منذ
الواجب على الإنسان أن يواجه المخاوف ويتحقق من حقيقة أن كانت مخاوف أو أوهام ؛  فقد يكون قادراً على التخلص من المخاوف التي تراوده وتسيطر على عقله وتحتل جزءاً كبيراً من تفكيره والتي قد تدمر حياته ، عندما يدرك فقط أن بعض أو كل هذه المخاوف هي عبارة عن اوهام وليست حقيقية ،
+1 تصويت
بواسطة
الخوف هو شعور ينشئ عن الإحساس بالخطر أو التهديد المحتمل ، مما يؤدي إلى تغيير في وظائف التمثيل الغذائي والأعضاء ، وفي نهاية المطاف تغيير في السلوك ، مثل الفرار أو الاختباء أو التجمد من الأحداث المؤلمة .   لقد نجح العلاج السلوكي المعرفي في مساعدة الناس على التغلب على خوفهم. نظرًا لأن الخوف أكثر تعقيدًا من مجرد نسيان الذكريات أو حذفها ، والنهج الفعال والناجح ينطوي على مواجهة الأشخاص بشكل متكرر لمخاوفهم . من خلال مواجهة مخاوفهم بطريقة آمنة ، حيث يمكن للشخص أن يقمع "الذكريات المسببة للخوف" أو المنبهات .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1488 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1487 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...