إعلان

675 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهي أسباب الخوف وكيف نتخلص منه .!؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الخوف ظاهرة انسانية في حياة البشر ومشاعرهم ، اذ من الصعب تحاشيها او السيطرةعليها اذا ما تملكت الإنسان، وللخوف انواع متعددة وكثيرة تبدأ بالخضة التي هي حالة الفزع المفاجئ نتيجة لحدوث أمر غير متوقع وتنتهي بالرعب المرضي الذي يؤثر على كافة أنشطة الإنسان وتصرفاته .  ويرى الاطباء ان حالة الخوف تصحبها تفاعلات كيميائية وفسيولوجية في جسم الانسان وتتفاوت تلك التفاعلات حسب حساسية الانسان نفسه ومدى تقبله لحالات الفزع المفاجئ مثلا حيث يعاني الخائف لدى تعرضه لمؤثر خارجي مفاجئ من حدوث افرازات هرمونية داخلية تشبه ما يحدث لدى الطيران أو السقوط من مكان مرتفع حيث تفرز الغدة الجارلكوية مادة الادرياينين ويتسبب ذلك في اتساع حدقه العين وتنخفض درجة حرارة الجسم ويرتفع التفاعل الفسيولوجي .
بواسطة
الخوف هو شعور ينشئ عن الإحساس بالخطر أو التهديد المحتمل ، مما يؤدي إلى تغيير في وظائف التمثيل الغذائي والأعضاء ، وفي نهاية المطاف تغيير في السلوك ، مثل الفرار أو الاختباء أو التجمد من الأحداث المؤلمة .   لقد نجح العلاج السلوكي المعرفي في مساعدة الناس على التغلب على خوفهم. نظرًا لأن الخوف أكثر تعقيدًا من مجرد نسيان الذكريات أو حذفها ، والنهج الفعال والناجح ينطوي على مواجهة الأشخاص بشكل متكرر لمخاوفهم . من خلال مواجهة مخاوفهم بطريقة آمنة ، حيث يمكن للشخص أن يقمع "الذكريات المسببة للخوف" أو المنبهات .
0 تصويت
بواسطة
عادة يرتبط الخوف بالجهل، فكلما جهلنا أمراً كنا نخافه، وكذلك يرتبط الخوف بغياب المنطق ، فنحن عندما لا نكون منطقيين مع بعض الأمور فقد نعيش في حالة خوف منها.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الخوف هو رد الفعل الأساسي الذي يجعل الفرد يتعامل مع الخطر.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1488 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1488 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...